أنواع البشرة وصفاتها

0 77

أنواع البشرة وصفاتها تعرفي على أنواع البشرة والمسام الحصرية

كل بشرة فريدة من نوعها. وبالتالي ، من الأهمية بمكان فهم كل أنواع المسام والجلد والأمراض التي يمكن أن تصيب كل منها.

أنواع البشرة وصفاتها كيف أتعرف على نوع بشرتي؟ تُستخدم معايير عديدة لتصنيف أنواع البشرة والمسام الخاصة. على سبيل المثال ، فئة فيتزباتريك ، التي تم وصفها لأول مرة في عام 1975 ، تعتمد بشكل أساسي على المسام ولون البشرة واستجابتها لأشعة الشمس.

يتم استخدامه الآن لتحديد نوع مناسب من جوانب الحماية من أشعة الشمس أو توقع خطر نمو المسام ومعظم سرطانات الجلد ، من بين أمور مختلفة. ولكن من وجهة نظر اختصاصي التجميل ، يتم تقييم المسام والجلد بما يتفق مع العديد من العناصر المتعلقة باستقرارها: إفراز الدهون ، والترطيب ، ومستوى الحساسية. وبالتالي ، فإن كل نوع من أنواع المسام والجلد سيكون له خصائصه الخاصة ويتطلب عناية مميزة. يتم تحديد نوع الجلد عن طريق العوامل الوراثية ، على الرغم من أنه قد يتأثر أيضًا بمساعدة عوامل مختلفة وقد يتناوب على مر السنين.

أقرئي أيضاً:مهارات العناية بالشعر واساسيات لتجعلي شعرك مميز

أنواع البشرة وصفاته وأساسياتها:أنواع البشرة وصفاتها

بناءً على هذه الخصائص بشكل أساسي ، هناك خمسة أنواع من البشرة السليمة: العادية ، والجافة ، والدهنية ، والمختلطة (كل بشرة ومسام دهنية وجافة) ، والبشرة الحساسة. أدناه ، نصف الخصائص الرئيسية لكل نوع من أنواع البشرة.

بشرة يومية

هذا الجلد ليس جافًا جدًا ولا دهنيًا جدًا. قوامه موحد ، خالٍ من العيوب ومظهر ناعم وسلس ، ولا يتطلب عناية فريدة.

 

بشرة حساسة

من المرجح أن تتفاعل البشرة الحساسة مع المنبهات التي لم تعد تتفاعل معها المسام العادية والجلد. إنه جلد ومسام هشة للغاية ، ويشمل أيضًا الشعور بعدم الراحة ، بما في ذلك الحرارة أو الضيق أو الاحمرار أو الحكة.

يفقد هذا النوع من المسام والجلد وظيفته الحاجزة (أو الواقية) ، مما يسهل دخول الكائنات الدقيقة والمهيجات إليه ، ويزيد من احتمالية التلوث والتفاعلات شديدة الحساسية. إنها بشرة شديدة الحساسية تحتاج إلى الكثير من العناية لمحاربة الجفاف والخشونة ومظهرها النموذجي. يُعرف أحيانًا بالجلد المتهيج على عكس الجلد التحسسي ، لكن هذه العبارات مترادفة ولا توجد أي اختلافات جلدية بينهما.

 

جلد جاف من أنواع البشرة وصفاتها:

في كثير من الحالات ، يكون الجلد الجاف نتيجة لعوامل خارجية تشمل الطقس ، وانخفاض رطوبة الهواء ، والغطس في الماء الساخن ، وهذا عادة ما يكون عابرًا. ومع ذلك ، يمكن أن يحدث بشكل متكرر لعدد قليل من البشر ويمكن أن يكون ظرفًا مدى الحياة.

بالنظر إلى حقيقة أن المسام الجافة والجلد يمكن أن يتشقق مما يجعله أكثر عرضة للإصابة بالكائنات الحية الدقيقة ، على الرغم من حقيقة أن هذا ليس محفوفًا بالمخاطر عادةً ، إلا أنه قادر على التسبب في المسام ومشاكل الجلد الأخرى ، بما في ذلك الأكزيما ، أو يكون أكثر عرضة للعدوى إذا لا تعامل بشكل جيد.

قد تتراوح علامات وأعراض وعلامات جفاف المسام والجلد اعتمادًا على عوامل مختلفة جنبًا إلى جنب مع العمر أو حالة اللياقة البدنية أو الغرض منها.

يتميز عادةً بمساعدة الإحساس بالضيق والخشونة. يمكن أن يجمع أيضًا لونًا رمادًا رماديًا مع قشور وحكة واحمرار وشقوق صغيرة. عادةً ما يُلاحظ تشقق المسام والجلد في البشرة شديدة الجفاف ، مما يؤدي إلى ظهور تشققات صغيرة ، والتي ، في الحالات القصوى ، يمكن أن تكون أعمق أو حتى تنزف.

الجلد التأتبي هو مرض جلدي يتميز بجفاف المسام والجلد الذي يؤدي إلى التقشر والعدوى وأسباب العلامات والأعراض القبيحة التي تشمل الحكة.

السبب الرئيسي هو الاستعداد الوراثي ، على الرغم من أن العناصر الأخرى يمكن أن تسبب ذلك أيضًا أو تؤدي إلى تفاقم الحالة بشكل جيد ، والتي قد تكون تفاعلات بيئية شديدة الحساسية مرتبطة بالطعام وحتى القليل من الملابس.

 

بشرة دهنية أنواع البشرة وصفاتها

تتمتع البشرة الدهنية والمسام بمظهر مسامي ومرطب ومشرق. إنه بعيد جدًا بسبب إنتاج الزهم المفرط عبر الغدد الدهنية ، وعادة ما يتم تحديده من خلال أسباب وراثية و / أو هرمونية. إنه شائع بين الشباب والشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا ، وعادةً ما يكون مرتبطًا بثور البثور.

البشرة المختلطه

اعتمادًا على مكانه ، فإنه يعطي بيوتًا من كل بشرة جافة ودهنية لأن الغدد الدهنية والعرقية ليست موزعة بشكل موحد. عادةً ما تكون المنطقة التي تحتوي على كمية أكبر من الزيت هي القطاع T (الجبهة ، وفتحة الأنف ، والذقن) ، حتى عندما يكون الجلد الموجود على الخدين طبيعيًا أو جافًا.

 

جفاف حاد 

قد يؤدي تهيج الجلد المتكرر بسبب العوامل البيئية ، بما في ذلك الشمس والرياح والجفاف أو الرطوبة الزائدة، إلى تحفيز المسام والجلد على التقشر ، أي قشور ضخمة منفصلة عن الجلد ، والتي تبدو أحيانًا وكأنها أوساخ من الدرجة الأولى.

يمكن أن يكون التقشر أيضًا نتيجة نهائية لعدد قليل من المواقف، إلى جانب الحساسية، والتلوث الفطري أو العنقودي ، واضطراب الجهاز المناعي أو السرطان ، وعلاجات الأورام. في هذه الحالات ، عادة ما يتبع التقشر عن طريق الحكة.

 

بقع أرجوانية

هناك عدد كبير من الأسباب والأمراض الجلدية لظهور البقع الحمراء أو الطفح الجلدي ، إلى جانب الالتهابات والحرارة والمواد المسببة للحساسية ومشاكل الجهاز المناعي والأدوية الطبية.

 

المسام والشامات الجلدية

الشامات هي بقع أو بقع داكنة على الجلد تظهر عادة طوال الحياة المبكرة والمراهقة. قد تكون ناجمة عن مجموعات من الخلايا المصطبغة. قد تكون أبرياء بشكل عام ، ولكن من الرائع اختبارها مع طبيب الأمراض الجلدية إذا تغير حجمها أو شكلها أو لونها ، أو في حالة حدوث حكة أو نزيف ، حيث يمكن أن يظهر بعضها على أنها سرطانية.

قناتي على التليغرام:https://t.me/Rash99b

أنواع البشرة وصفاتها في عالم الموضة ، من الأهمية بمكان أن تكون على دراية بوصول المسام والجلد لأنه بغض النظر عن نوع بشرتك ، هناك سمات إيجابية قد تكون إشارة إلى متاعب الجلد اتمنى تعرفتو على أنواع البشرة وصفاتها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.