الفرق بين الكلف والتصبغات

0 101

الفرق بين الكلف والتصبغات عندما يكون لديك بقع داكنة في بشرتك ، قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كان فرط التصبغ أو الكلف ، لأن كلاهما ليس بالأمر غير المعتاد.

مالفرق بين الكلف والتصبغات؟

الفرق بين الكلف والتصبغات في حين أنهما مسامان فريدان وموقفان جلديان فريدان ، يمكن أن يبدوا متشابهين ويتصرفان على حد سواء ، وكل منهما بسبب أمور قابلة للمقارنة.

فرط التصبغ: هو مصطلح شامل يستخدم لتغطية أي كمية من الحالات حيث تصبح بقعة واحدة من المسام والجلد أغمق على نطاق واسع من المسام والجلد المحيط بالمنطقة المتساوية. تغطي هذه الفترة الزمنية بعض الحالات الأكثر دقة والتي تشمل بقع الكبد والنمش والكلف.

اقرئي ايضاً:طريقة العناية بالبشرة الدهنية وكيفية التخلص من الحبوب السوداء

الفرق بين الكلف والتصبغات واشكالها:

على الرغم من أن الأشكال المميزة لفرط التصبغ قد تكون نتيجة عوامل مختلفة إلى جانب ندبات حب الشباب أو الأدوية الطبية أو الالتهابات من حالات مختلفة

ماهو سبب التصبغ ؟

الفرق بين الكلف والتصبغات والسبب الرئيسي لفرط التصبغ هو الخروج  في وضح النهار.عندما نترك مسامنا وبشرتنا دون علاج ، فإن الأشعة فوق البنفسجية الخطيرة من الأغراض الشمسية تتلف. يتجلى هذا الضرر في العديد من الطرق ، من النمش البريء إلى المواقف المفرطة للغاية مثل المسام ومعظم سرطانات الجلد. تندرج الكثير من هذه الحالات تحت فئة فرط التصبغ.

معظم حالات فرط التصبغ بريئة ، ويمكن علاج الكثير من الأشكال بسهولة بمجموعة من الخيارات مثل الكريمات الموضعية والتغذية C والعلاجات التجميلية.

مع أقصى قدر من الأمثلة على فرط التصبغ ، يرغب المريض في ملاحظة مظهره الجسدي ولا داعي للقلق بشأن عواقب صحية خطيرة وطويلة الأمد. ولكن ، من المهم عادة أن يتم فحص أي منطقة من خلال طبيب الأمراض الجلدية ، فقط للتأكد.

ماهوالكلف؟

هو أحد أنواع فرط التصبغ هو الكلف ، وهي حالة تؤثر على أكثر من خمسة ملايين فرد. على الرغم من أنه أيضًا نوع من الحالات يتميز باستخدام بقع داكنة من المسام والجلد ، إلا أن الكلف يختلف عن الأشكال الأخرى لفرط التصبغ خاصة بسبب أسبابه ؛ بدلاً من أن يكون الكلف أكثر ارتباطًا بالشمس ،

أسباب الكلف والفرق بين الكلف والتصبغات؟

ينتج الكلف جزئيًا عن التعديلات الهرمونية في الإطار. هذا هو السبب في أن الكلف غالبا ما يشار إليه على أنه “قناع الحمل” ، حيث أن النساء الحوامل أكثر عرضة لزيادة الظروف.

في الواقع ، الكلف منتشر بشكل كبير لدى النساء – الحوامل أو اللواتي لم يعدن – ويرجع ذلك جزئيًا إلى هذا الغرض الهرموني.

ماذا يطلق على الكلف؟الفرق بين الكلف والتصبغات

يُطلق على الكلف أيضًا اسم “القناع” لأنه غالبًا ما يستهدف وجه شخص ما ، مما يؤدي إلى ظهور بقع داكنة من المسام والجلد على ذقن الشخص أو الخدين أو فتحة الأنف أو الشفة العليا أو مناطق مختلفة من الجمجمة. و يمكن اكتشاف الكلف في بعض الأحيان في أجزاء مختلفة من الإطار ، وعادة ما يمثل تحديًا لمزيد من التعرض لضوء النهار ، الذي يتكون من الكتفين. على الرغم من أن منطقة تلك البقع الداكنة ليست خطيرة ، إلا أنها قد تسبب عدم الراحة في الأماكن العامة.

ماهو علاج الكلف؟

بالإضافة إلى أسبابه ، فإن كل خاصية مميزة أخرى للكلف هي مشكلة العلاج. بينما يمكن التعامل مع بعض أشكال فرط التصبغ باستخدام المستحضرات الموضعية ، لا يمكن علاج الكلف بسهولة بسبب الهرمونات التي تساهم في أسبابه في المقام الأول.

على الرغم من أن معظم البدائل العلاجية تشبه الأشكال الأخرى لفرط التصبغ ، فإن معدل النجاح عادةً ما يكون انخفاضًا كبيرًا. نظرًا لكون الهرمونات عبارة عن منظمة مصممة خصيصًا للمواد الكيميائية ، فإن كل شيء ومتنوع لديه الكلف ويستجيب بطريقة مختلفة للعلاج ، مما يجعل من الصعب التعامل معها.

يقترح معظم أطباء الأمراض الجلدية مجموعة من العلاجات ، والتي تشمل واقيات الشمس القوية والفيتامينات وتجار التجزئة المشرق مثل الهيدروكينون. إلى حد ما ، فإن استخدام العلاجات المنتشرة لا يخلق تقريبًا نهج “الصدمة والرعب” لأنه يحاول نشر الأساليب مباشرة داخل الرغبة في اكتشاف العلاج المناسب.

متى يختفي الكلف؟

في حالات قليلة ، يمكن أن يختفي الكلف بسرعة. في حالات مختلفة ، قد يستغرق الأمر وقتًا أطول. بالنسبة لعدد قليل من البشر ، يجب تكرار العلاج إلى أجل غير مسمى ، أو يعود الكلف. تمامًا كما أن هرمونات كل رجل أو امرأة حصرية ، كذلك فإن استجابة كل شخص للعلاج ، مما يجعل من المستحيل تقريبًا التنبؤ بمن سيرد بلطف ومن سيأخذ المزيد من الجهد والوقت.

أهمية السلامة من الشمس.

يعتبر التعرض لأشعة الشمس أهم شيء ليس غريباً لفرط التصبغ بشكل عام ، أو الكلف بشكل خاص. يتم التعرف على النتائج الخطيرة لأشعة الشمس على نطاق واسع هذه الأيام ، لكن البشر لا يزالون يخاطرون بالخروج دون حماية مناسبة.

جميع أنواع فرط التصبغ ، بما في ذلك الكلف ، ناتجة عن عنصر من خلال الدعاية المطولة للشمس. لجعل الموضوعات أسوأ ، من المستحيل التعرف على مقدار الدعاية الشمسية حتى يكون قد فات موعدها ، وقد حدث الضرر بالفعل.

 

لا يمكن المبالغة في أهمية ارتداء الملابس المناسبة واستخدام واقي الشمس إذا كنت بحاجة إلى تجنب تلك الظروف القبيحة في وقت غير محدد في المستقبل في المستقبلالفرق بين الكلف والتصبغات.

منتجات :

سيروم :رابط الشراء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.